كل مشروع يبدأ بفكرة!

يطمح كل انسان أن يكون أبنائه ممن يكتسبون المهارات القيادية لإدارة المشاريع وذلك باستثمار وتطوير قدراتهم والسعي ليحققوا أفضل ما لديهم، فليس هناك أجمل من نجاح الأبناء.

نحن في مخيم يمام نؤمن بمقولة (كل مشروع ناجح يبدأ بفكرة)

حيث يسعى مخيم يمام لتنمية هذه الفكرة لتصبح مشروع قائم على أرض الواقع.

يستهدف مخيم يمام فئة الشباب ممن هم في عمر ١٤-١٨ سنة

حيث يتعلم المشترك في المخيم كيفية انشاء فكرة والانتقال وكيفية عمل خطط فنية وتنفيذية لمشروعه أيضاً يتم التركيز على الجوانب المالية والتسويقية وكيفية الترويج لمشاريعهم.

وفي مخيم يمام ندرب المشتركين على اكتساب الصفات القيادية لتهيئتهم لسوق العمل في المستقبل و تدريبهم على عرض مشاريعهم على المستثمرين ليعيشوا التجربة في  بيئة محفزه داعمة لأعداد جيل مبدع يتحدى الصعوبات لبناء مستقبل أفضل لتطوير مهارات ونمو شخصيات الشباب والفتيات.

منذ انطلاق مخيم يمام حتى الان (النسخة الثامنة) تم تدريب ما يقارب 380 متدرب ومتدربة ونسعى لخلق جيل من رواد الاعمال ليكونوا قادة في المستقبل

ايضاً يتخلل برنامج يمام رحلة خارجية الى أحدى الشركات حيث يقضي المشتركين يومهم في بيئة ملهمة ومحفزة لإكمال مشاريعهم بتميز. وقد كانت رحلتنا الأخيرة الى شركة OCEANX التي تهتم في الاستشارات الإدارية والمالية وتشغيل وتأسيس حاضنات ومسرعات الاعمال

كانت استضافة مليئة بالمعلومات المتعلقة بريادة الاعمال والتسويق و كان أثرها واضح لدى المشاركين

حيث قامت الفرق بعمل مشاريع متكاملة من حيث المحتوى والفكرة ليتم إخراج ٧ مشاريع من أصل ٣٦ مشارك ومشاركة.

بعض المشاريع كانت التالي:

المستكف| amara.440:

مشروع يهدف الى مساعدة ذوي الاضطرابات النفسية بالاستشارات والتوجيه للمراكز المعينة

twitter، instagram

the happy truck:

مشروع عربة ترفية متنقلة. تحتوي على العديد من الالعاب المتنوعة، الورقية والالكترونية، الحديثة والقديمة لتلائم جميع الاعمار والاذواق.

كما يمكن توفير تعليم للمكياج او رسم بالتعاقد مع مدربين محترفين

twitter, instagram

Super Teatchers:

تطبيق يوفر المدرسات السعوديات الخصوصيات لجميع المراحل( من الابتدائي وحتى الجامعة) ، تقوم الطالبة بتحميل البرنامج واختيار الوقت  المناسب لها وحجز المعلمة ويمكنها اختيار سناك يتم توفيره لها ( قهوة وتشوكلت )  عند الرغبة حيث توفر المعلمة ملخصات لترتيب الافكار والمراجعة ، بعد انتهاء الدرس تقوم الطالبة بتقييم المعلمة في نفس الابلكيشن ويظهر التقييم للجميع ، تكون الاسعار موحدة حسب المرحلة الدراسية

instagram

كما نسعد بالبدايات نفخر دوما بالنهايات حيث اختتم مخيم يمام يومه الأخير باستضافة مستثمرين ورواد  اعمال لتقييم مشاريع المشاركين واختيار المشروع الفائز.


مديرة مخيم يمام القيادي 2018

سارة المزروع